ads

حقائق مدهشة عن الأسد ومعلومات لأول مرة ستعرفها !

    حقائق مدهشة عن الأسد و معلومات لأول مرة ستعرفها !

    حقائق مدهشة عن الأسد و معلومات لأول مرة ستعرفها !

    أنواع الأسود

    تنقسم الأسود لنوعين؛ الإفريقيّة والآسويّة، الأسود الإفريقيّة تتميز بوزنها الذي يتراوح ما بين 120-191 كغم، وحجمها من الرّأس وحتّى الأرداف حوالي 1.4-2.0 م، و طول ذيلها ما بين 67-100 سم، بينما الأسود الآسيوية تتميز عن الاسود الإفريقية بأنها أكبرحجما و وزنا فوزنها قد يتراوح ما بين 120-226 كغم، وطولها قد يصل ما بين 200-280 سم، بينما قد يكون طول الذّيل ما بين 60-90 سم.



    حقائق مدهشة عن الأسد و معلومات لأول مرة ستعرفها !
    يتميز الأسد الذّكر عن الأنثى بأنه أكبر حجماً وله شعراً مميّزاً حول العنق؛ وإن هذا الشّعر مُفيداً للأسد من عدّة أمورٍ، حيث يُشكّل ميزة لجذب الإناث للذّكر، ويشكل عامل تخويف للذّكور الآخرين، و هو وسيلة لحماية الأسد أثناء المعارك الّتي يخوضها أما عن حياة الأسد الاجتماعيّة فهو يعيش ضمن مجموعات، وهذا ما يُميّزه عن غيره كفصيلة القطط، حيثُ كل مجموعة من الأسود تتضمن ثلاثة من الأسود الذّكور إلى جانب ما يُقارب اثني عشر من الإناث بالإضافة للصّغار، وتكون جميع الأسود في المجموعة مترابطة كأسرة، وتبقى الإناث في هذه المجموعة حتّى تكبر بالعُمر، بينما يتوجّه الأسود ذوي العمر الفتي للإنفصال والذّهاب لتترأس مجموعات جديدة


    حقائق مدهشة عن الأسد و معلومات لأول مرة ستعرفها !

    حقائق مدهشة

    من المُمكن سماع زئير الأسد البالغ من على مسافات كبيرة قد تصل لحوالي 8 كم. يحتاج الأسد الذّكر لما يُقارب 7 كغم من اللّحوم يوميّاً، وتحتاج الأنثى لحوالي 5 كغم يوميّاً. تُقدّم الإناث ما بين 85-90 % من الصيد ضمن المجموعة، بينما تتركّز وظيفة الذّكور حول حماية المجموعة. يعيش الأسد ما بين 12-16 سنة عند تواجده بالبرية أو الغابة، بينما قد يعيش الأسد لعمر 25 سنة إذا عاش في محميّة. تبلغ سرعة الأسد ما يُقارب 81 كم في الساعة.











    شارك المقال
    حول العالم
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حول العالم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق