ads

تعرف على مرض السل أعراضه وسبل معالجته !

    تعرف على مرض السل أعراضه وسبل معالجته !

    تعرف على مرض السل أعراضه وسبل معالجته !



    السل

    هو نتيجة جرثومة تسمى جرثومة المتفطرة السلية حيث تصيب الرئتين وهو مرض يمكن الوقاية منه ومعالجته .

    من أعراضه

    عندما يصاب شخص ما بسل من أعراضه السعال، الحمى، التعرق الليلي، فقد الوزن، إلخ) هذا النوع من المرض يعد من الأمراض المعدية يمكن أن تنتقل العدوى من شخص إلى شخص آخر عن طريق الهواء ويتم ذلك عن طريق العطاس أو السعال أو البصاق فتنتقل جرثومة هذا المرض بكل سهولة إلى شخص آخر فيصاب بالعدوى . قد يصاب بعض الناس بجرثومة السل ولكن هذا لايعني أنهم قد أصبحوا مصابون بمرض السل وهؤلاء الأشخاص لمجرد إنهم يحملون جرثومة السل لا يعني هذا أنهم قد يتسببون في نقل العدوى للآخرين .
    ولكن بالمقابل فإنهم معرضون للإصابة بمرض السل بنسبة 10% وخصوصاً الأشخاص الذين لديهم مناعة ضعيفة كالأشخاص المصابين بفيروس العوز المناعي أو بالسكري والمدخنون هؤلاء معرضون بنسبة كبيرة للإصابة بهذا المرض . قد يتسبب الشخص المصاب بالسل بنقل المرض إلى ما يقارب ١٠ أشخاص من خلال مخالطتهم بشكل متواصل وقد يتسبب هذا المرض إن لم يلقَ الرعاية الصحية اللازمة إلى الموت.

    معالجته


    نستطيع من خلال الرعاية السلمية للمريض إنقاذه وشفاؤه من هذا المرض فقد تم إنقاذ حياة أكثر من 55 مليون في سنة 2000 من خلال المعالجة والرعاية السليمة اللازمة . حيث تتم معالجة مرض السل بدورة علاجية مدتها ستة أشهر من خلال استخدام أدوية مضادة للمكروبات، تقدَّم للمريض بإشراف ودعم عامل صحي . لا تقلقوا معظم حالات الإصابة بهذا المرض تم السيطرة عليها ومعالجتها من خلال أخذ الأدوية اللازمة والرعاية الصحية السليمة













    شارك المقال
    حول العالم
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حول العالم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق